الثلاثاء، 16 سبتمبر، 2008

كل عيد تعيش فى سلام وتعيد
وتعلو وتسمو ..وعلى نفسك تتسيد
ولا يتحكم فيك اى من كان عبد ولا سيد
وعن الشرور تنأى بعيدا وتتحيد
وتجود بخيرك لغيرك وتكون الجيد
وتصفو وتسامح ولا تكون ابدا كيد
وبالاخلاق والمثل والقيم تتقيدوتقيم جسور الحب والود وتشيد
ناجح يوسف فهمى

الثلاثاء، 2 سبتمبر، 2008

مناقشة بعض الامثال الموروثة

اولا كل عام وانتم بخير
ودائما وابدا بخير
المدونين الاعزاء
اليوم انشأت جروب على الفيس بوك
واسميته(ااحترم عقلك يا بنى ادم)وذلك من اجل مناقشة
بعض الموروثات الخطأ والتى نتمسك بهاونعمل اقصى الجهد من اجلهاحتى ولو كانت خطأ
فمثلا المثل القائل(انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب)مثل عنصرى وخطا فكيف اكون مع اخى ضد ابن عمى اذا اخى على خطأ وابن عمى على صواب
انه التعصب للآخ ومعاداة ابن العم واصرار على الخطأ من جانب اخى
وكل عام وانتم بخير